افتتح الشيخ سلطان القاسمي مهرجان الشارقة القرائى للطفل

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، صباح اليوم الأربعاء، الدورة الـ 13 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار «كوِّن كونك»، خلال الفترة من 11 وحتى 22 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.
وعقب قص شريط الافتتاح شاهد سموه عرضاً غنائياً قدمه مجموعة من أطفال الشارقة، بعدها تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أروقة وأركان المهرجان المتنوعة، حيث تعرّف سموه على ما يقدمه المهرجان من أنشطة وفعاليات متنوعة للأطفال، إلى جانب أجنحة الجهات التعليمية والتربوية والثقافية المشاركة في المهرجان.
وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بزيارة جناح مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومجلس الشارقة للتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ووزارة التربية والتعليم، حيث تعرف سموه على الجهود المبذولة لتطوير وترقية أدوات ووسائل تعليم الأطفال، إلى جانب الإصدارات المختلفة التربوية والتعليمية التي تعمل عليها الجهات لترقية وتعزيز التعليم والتعلم، وحب القراءة لدى الأطفال.
كما زار سموه عدداً من الأجنحة للمؤسسات الحكومية العاملة في مجال النشر ودعم ورعاية وتثقيف الأطفال، المشاركة في المهرجان، حيث اطلع سموه على جناح مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ومجلس الحرف المعاصرة (إرثي)، وعدد من الأجنحة للجهات المختلفة.
وتوقف سموه عند عدد من الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المهرجان للأطفال، وذلك ضمن برنامج الورش والفعاليات المخصصة لتنمية مهارات الأطفال في مختلف المجالات العلمية والإبداعية.
واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة جولته في المهرجان بزيارة معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال، حيث تعرف سموه على ما يضمه المعرض من رسومات لمشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن مختلف دول العالم.

Leave a Comment