- الصكوك الوطنية تختتم التدريب الواقعي ضمن برنامج "المستثمر الصغير"
-  دبي تفوز باستضافة 437 فعالية أعمال في العام الماضي 2024
- 37 مبدعاً إماراتياً وإفريقياً في مهرجان الشارقة للأدب الإفريقي يؤسسون حواراً حضارياً عابراً للحدود
- النسخة الأولى من "مهرجان الشارقة للآداب" تنطلق في يناير 2025 بتنظيم من «الناشرين الإماراتيين» و«الشارقة للكتاب
- كتاب كنّا بانتظاره فجاء واثقاً
الشارقة للرسوم المتحركة يفتح باب التسجيل في سلسلة ورش
ينظم “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة“، الحدث الذي يقام في المنطقة للمرة الأولى في الفترة من 3 – 5 مايو بـ”مركز إكسبو الشارقة”، ثماني ورش متخصصة تغطي مجالات متنوعة من فنون الرسوم المتحركة “الأنيميشن”، منها رسم شخصيات الرسوم المتحركة وأساليب ابتكار الآلات الميكانيكية والروبوتات وصناعة شخصيات الأبطال وغيرها من المجالات، مقدماً للجمهور فرصة التواصل مع الخبراء الحاصلين على جوائز عالمية، والذين ساهموا في إنتاج أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية صادرة عن كبرى شركات الرسوم المتحركة والألعاب في العالم مثل ديزني وبيكسار ونتفليكس ويوبي سوفت.
ويوفر المؤتمر الأول من نوعه، الذي تنظمه “هيئة الشارقة للكتاب” بالشراكة مع مهرجان “أيام بيرغامو للرسوم المتحركة” الإيطالي Bergamo Animation Days، منصة لخبراء هذه الصناعة وعشاق هذا الفن لمشاركة المهارات والمعارف والخبرات اللازمة لتلبية الطلب العالمي المتنامي على الرسوم المتحركة.
ويمكن للراغبين في حضور ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها المؤتمر في دورته الافتتاحية الأولى حجز التذاكر على الموقع التالي: www.sharjahanimation.com .
حائز أوسكار يقدم خبراته
ويتعرَّف المشاركون في ورشة “لنتحدث عن لحظات القصة” على فن سرد القصة بصرياً من جون نيفاريز، الحائز على جائزة الأوسكار، والذي عمل لأكثر من عقدين مع شركات مثل ديزني وبيكسار وسوني على أعمال ناجحة مثل (Spider-Man: Into the Spider-Verse) و(The Emoji Movie) و(Astro Boy). وتسهم الورشة بتعزيز مهارات فناني الرسوم المتحركة المبتدئين والمحترفين وإثراء ملكاتهم الإبداعية.
خلاصة خبرات Netflix و Sony Pictures
وفي ورشة “إحياء الشخصيات: تقنيات مخصصة للمصممين”، سيعمل ووتر تولب، مصمم الشخصيات الذي عمل في شركات مثل (Netflix) و(Paramount Pictures) و(Sony Pictures)، على تعليم المشاركين المبادئ والتقنيات الأساسية لخلق شخصيات حيوية لها طابعها المميز.
حاصد جائزة آني يصقل مهارات المشاركين
وتتيح ورشة عمل “شخصية بطابع مميز” للمشاركين المجال أمام المشاركين لتعلم مهارات بناء الشخصية، حيث سيعمل ساندرو كليوزو، مصمم الرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد الحائز على جائزة آني، والمعروف بأعمال مثل (Tarzan) و(Fantasia 2000) و(The Iron Giant)، على توجيه المشاركين طوال عملية بناء الشخصية وإطلاعهم على طريقة سير العمل.
مخرج Dragon Ball Z يقدم أولى الورش
ومع المخرج الياباني تكاهيرو يوشيماتسو، الذي أخرج تسعة أعمال مشهورة منها (Dragon Ball Z) و(Overlord) و(Vampire Hunter D) و(Hunter X Hunter)، يقدم المؤتمر للمشاركين في ورشة “كيفية الرسم بأسلوب الرسوم المتحركة” فرصة ابتكار شخصيات الرسوم المتحركة، من خلال معرفة أبعاد الجسم وتفاصيل الوجه وأسلوب الخط، في تجربة تعزز مهاراتهم وتنتقل بها إلى المستوى الاحترافي.
استديو متكامل لتخطيط القصص
ويكشف المخرج أندريا بوزيتو في ورشة عمل “استوديو بوزيتو: مخطط القصة والإبداع” العملية الإبداعية وراء مخطط القصة للإنتاج المخصص للرسوم المتحركة، حيث تنمي الورشة للمشاركين مواهبهم الإبداعية.
مصمم شخصيات Naruto Shippuden و Death Note يشارك خبراته
وفي ورشة “كيفية رسم الآلات الميكانيكية والروبوتات والأبطال بأسلوب الرسوم المتحركة”، سيتعرف المشاركون على كيفية تصميم وسمات الشخصية وتصوير حركات الشخصيات من مصمم الشخصيات الياباني مامورو يوكوتا، المعروف بجملة من الأعمال مثل (Death Note) و(Naruto Shippuden) و(One Piece) و(Macross Frontier).
التميز في السوق والحصول على وظيفة الأحلام
ويستثمر روبن لين، سنوات خبرته مديراً فنياً وإبداعياً في قسم فن الرسوم المتحركة في أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard، لإرشاد المشاركين في ورشة “صنع السير الفنية المثالية” على طرق اختيار الأعمال المناسبة لعرضها وتنظيمها وتقديمها بطريقة مميزة.
“قناة ماجد” تقدم ورشة للارتقاء بمهارات الأطفال
وتساعد ورشة “ماجد” التي تقدمها “قناة ماجد” عشاق الرسوم المتحركة الصغار على اكتشاف المراحل المختلفة لعملية إنتاج الرسوم المتحركة، وابتكار قصة رسوم متحركة فريدة من خلال سلسلة من الأنشطة والألعاب العملية، إذ تهدف إلى إلهام الأطفال وتحفيز قدرتهم على الإبداع.
ويعزز المؤتمر تجربة الزوار من الرسامين الهواة الراغبين في تعلم أساسيات تصميم الشخصيات ورواية القصص، والمحترفين المتمرسين الساعين لتعزيز مهاراتهم في الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد، أو المؤثرات البصرية، أو تقنيات الواقع الافتراضي.