خبير عسكري أمريكي: أمريكا والناتو سينهزمون أمام روسيا

سكوت ريتر كبير مفتشى الأمم المتحدة عن أسلحة الدمار الشامل فى العراق يتوقع هزيمة الغرب أمام روسيا فى حرب برية

ليس لدينا اليوم جيش قادر على خوض حرب برية كبيرة فى أوربا سأقولها مرة أخرة لأنها مهمة ليس لدينا اليوم جيش قادر على خوض حرب برية كبيرة فى أوربا ورغم ذلك ما الموقف الذى يضعنا فيه الرئيس ؟ خوض حرب برية كبيرة فى أوربا .

سيداتى سادتى أن حاربنا الروس سنخسر , سنخسر بسهولة لدرجة أننا لن نقترب من النصر , لم يعد الناتو موجود بعد اليوم , نعم هناك المنظمة , عندما كنت فى الخدمة كان الجيش البريطانى على نهر الراين , كانوا ثمانية ألاف شخص مدربين تدريب فائق و اليوم بالكاد لديهم ثمانية ألاف شخص فى كامل جيشهم , أن طلبت اليوم من بريطانيا تجهيز لواء وأرساله خارج جزيرتهم لن يتمكنوا من ذلك , أطلب من الفرنسيين لن يمكنهم فعل ذلك . أطلب من الألمان لن يتمكنوا من فعل ذلك , لا أحد يمكنه فعل ذلك , لذلك جوزيب بوريل رئيس الشؤون الخارجية بالأتحاد الأوربى مرعب الأن لأنه يدرك بأنه ضمن المسار الذى تسير عليه أوربا الأن و الذى يعنى أحتمال قيام قتال بين أوربا و ورسيا ويقول لا يمكن لأوربا هزيمة روسيا فى الحرب , هذه تصريح شديد الواقعية .

الروس اليوم منظمون لخوض حرب برية كبيرة فى أوربا , وعندما أقول منظمون للحرب أعنى أنهم منظمون ليفوزوا , و كيف نعلم هذا ؟ لأننا نراه الأن سيداتى سادتى , يمكنكم التحدث عن أوكرانيا كما تشاؤون ولكن سأخبركم أمرا , أوكرانيا لديها أحد أكبر الجيوش فى أوريا , هم أحد أفضل الجيوش تجهيزا فى أوربا ,أاحد أفضل الجيوش تدريبا فى أوربا , أحد أفضل الجيوش كفاءة فى أوربا , أنه الجيش الأوكرانى الذى أتحدث عنه الجيش الأوكرانى قادر على هزيمة أى جيش من جيوش الناتو بسهولة بإستثناء الولايات المتحدة و ربما تركيا , و لكن أى أحد أخر ستقضى عليه أوكرانيا , هم بهذه القوة و رغم ذلك روسيا تحطيمهم تسحقهم و لا يعنى هذا أن روسيا لا تتكبد خسائر , عندما تدخل الحلبة أمام مقاتل شديد التسليح سيسدد الضربات لك, سيسدد لكمات قوية لك و أن لم تنتبه سيسقطك أرضا و الأوكرانيون قادرون تماما على توجيه ضربات قاسيةو قد يفعلوا ذلك

الروس ليسوا كاملين , أرتكبوا أخطاء و دفعوا ثمنها و لكن بالإشارة إلى تنظيمهم الإحترافى أنهم قادرون على التأقلم و المضى قدما , و الروس قد تأقلموا ومضوا قدما , لدينا اليوم من يقول أن ضباط الجيش الروسي ليس جيدين جدا , قادة الكتائب الروس الموجودين فى أوكرانيا هم من أفضل قادة الكتائب الذين مروا على العالم , يصنع هؤلاء المعجزات , سيقوم قادة الكتائب الامريكيين بفعل صائب لو درسوا ما يفعله هؤلاء القادة , كيف تتحكم من المقدمة وتحافظ على العمليات لمئة يوم و تتحسن بدلا من أن تسوء , وهذا دليل على الإحترافية .

الروس يفوزون بسهولة و سيفوزون بسهولة ليس هناك ما يمكنه إيقاف ذلك , لا شىء , و لكن هناك مشكلة , يمكننا أن نجعل التكلفة بالنسبة لروسيا مرتفعة للغاية . نجعلها مرتفعه لدرجة تصبح مؤلمة , وأن جعلناها مرتفعه للغاية , يمكننا أن نسميها عندها لحظة تغير اللعبة , ونحن على حافة ذلك , تزويد اوكرانيا يالسلاح لن يغير نتيجة الحرب , لا لن يفعل ذلك , ما سنفعله هو قتل الروس , قتل الروس باعداد كبيرة , هذه سيصعب على روسيا تحقيق النصر ضمن جدول زمنى منطقى و سيطيل هذا أمد الصراع .

ستنتصر روسيا و لكن الثمن الذى ستدفعه روسيا سيكون مرتفعا ,و الثمن الذى ستدفعه أوكرانيا سيكون أعلى

Leave a Comment