مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر الأضخم بالعالم     

ونشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، اليوم السبت، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل «فيسبوك»، فيديو لمشروع القطار الكهربائي السريع في مصر، معلقًا بأنه الأضخم في العالم، وفي تاريخ شركة «سيمنز» منذ تأسيسها قبل 175 عامًا.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد مراسم توقيع التعاقد مع شركة «سيمنز» العالمية، اليوم السبت، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر، بإجمالي ٣ خطوط يبلغ طولها حوالى ٢٠٠٠ كم على مستوى الجمهورية.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد أن شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة تأتي ترسيخاً للتعاون المثمر بين مصر والمانيا في مجال البنية الأساسية، وستمثل إضافة كبيرة لمنظومة النقل ايذاناً ببداية عصر جديد للسكك الحديدية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

المستشار الالماني “شولتز” يحرص على الادلاء بكلمة مسجلة بهذه المناسبة، يؤكد فيها على أهمية علاقات الشراكة المتينة بين مصر وألمانيا مشيداً بالقرار الاستراتيجي المصرى بالاعتماد على القطارات السريعة في نقل المواطنين وحركة البضائع، بما سيعزز من مكانة مصر وموقعها التجاري إقليمياً وعالمياً ويجعلها رائدة في تكنولوجيا السكك الحديدية فائقة التطور في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

Leave a Comment