Aleph Abi Saad يبحر من ميناء “مهرجانات بيبلوس الدولية” إلى العالم

أحيا عازف البيانو والملحن والموزع اللبناني ألف أبي سعد Aleph Abi Saad حفلاً موسيقياً استثنائياً بعنوان “من لبنان إلى العالم” ضمن فعاليات “مهرجانات بيبلوس الدولية”، قدم من خلاله مزيجاً رائعاً من مقطوعات موسيقية خاصة من ألبوماته السابقة امتزجت فيها الموسيقى الشرقية والغربية، إضافةً إلى مقطوعات شهيرة أعاد توزيعها على طريقته الخاصة. حضر الحفل الذي نفذت بطاقاته حشد من الوجوه السياسية، الفنية، الثقافية، الاجتماعية والإعلامية.
استهل ألف الحفل بكلمة من القلب توّجه فيها إلى الحضور قائلاً: “يشرفني أن أكون بينكم الليلة في هذا المكان الساحر بعد أن حققت والأوركسترا نجاحاً باهراً في مونتريال، كيبيك، أوتاوا، تورونتو، وفانكوفر”. وأضاف: “سنحاول الليلة أن نأخذكم برحلة موسيقية سأعبّر من خلالها عن حبي وامتناني لوطني لبنان، وستكون شبيهة للجولة الأوروبية القريبة التي ستشمل مدريد، باريس، امستردام وجنيف في تشرين الأول/ أوكتوبر المقبل، قبل أن أنطلق من جديد في جولة إلى أبرز المدن الأميركية منها لوس أنجلوس، ديترويت، بوسطن، نيويورك وواشنطن”.
رحلة ألف من مدينة الحرف إلى العالم تخللتها محطات ثلاث، امتزجت فيها موسيقى ولوحات الفلامينكو بروائع التانغو والايقاعات الشرقية، قدمها بمشاركة فنانين لبنانيين وعالميين مشهود لهم مثل عازف الهارمونيكا الأسطوري والحائز على جائزة جرامي اللاتينية أنطونيو سيرانو، عازف الكونترباس الكوبي الكبير يلسي هيريديا، عازف الإيقاع الشهير باندوليرو، عازف الطبول النيجيري الاستثنائي أوكبي، عازف الجيتار الروماني المذهل فالي، راقصة الفلامنكو المكسيكية الرائدة كارين لوغو، إضافةً إلى مجموعة من الموسيقيين اللبنانيين الموهوبين جهاد أسعد على القانون، رائد بو كامل على الناي، شادي سعد على الأكورديون، شارلي فاضل على الإيقاعات، سامر عفيف على الدربوكة والفنانة الفاتنة جنا سلامة.

Leave a Comment