كتب تحوّل تعليم الصغار إلى تجربة تفاعلية مميزة في “الشارقة القرائي للطفل

تعدّ الكتب أحد أهم الأدوات للتعلم وبناء الشخصية، ولا سيّما الكتب التعليمية التي تمثّل بوابة الأطفال نحو تطوير معارفهم ومهاراتهم اللغوية والمعرفية والشخصية، من خلال إشراك حواسهم وعقولهم بطريقة ممتعة وتفاعلية تسمح لهم باستكشاف أفكار ومفاهيم جديدة، بما يضمن حصولهم على معلومات نوعية تشجع فضولهم وتحفز عقولهم على حل المشكلات التي تواجههم بطريقة إبداعية.

يجد زائر فعاليات الدورة الـ 14 “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، مثل هذه الكتب في كل جناح من أجنحة دور النشر المشاركة، حيث يستضيف المهرجان هذا العام 141 دار نشر، تعرض كتباً متنوعة صُمّمت بطريقة تمزج بين التعلم والتسلية لتناسب جميع الفئات العمرية، مع مجموعة واسعة من الأفكار والمفاهيم الأساسية مثل الألوان والأشكال والأحجام والأشياء المتحركة والألعاب والحروف التي من شأنها أن تنمّي العقل وتشجع على الإبداع والابتكار.

للفئة العمرية من 0-3
ومن أبرز هذه العناوين سلسلة “First Learning”، الموجهة للفئة العمرية من 0-3، حيث تضم عشر كتب حول الأطعمة والألوان وأعضاء الجسد والأشياء التي تتحرك والخضروات والحيوانات والأحجام وغيرها الكثير من الموضوعات التي توفّر تجربة حسية مميزة للأطفال، ما يحفّز أدمغتهم ويطور مهارات القراءة والتواصل لديهم في عمر مبكر.

للأطفال من عمر 3-6
وتعلم مجموعة الكتب “Shapes with Peppa”، و”Colors with Peppa”، و”ABC with Peppa”، التي تعرّف الأطفال من عمر 3-6 بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال، بالإضافة إلى الأحرف الأبجدية، مع وجود واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة بين الأطفال، ما يمنحهم شعوراً بالألفة والراحة، ويشجعهم على التعلم الممزوج بالمرح والتسلية.

للصغار من 6-7 سنوات
ويستهدف “Brain Games”، المصمم للفئة العمرية بين 6-7 سنوات، تنمية قدرات الأطفال العقلية وتشجيعهم على التفكير بطريقة مبتكرة لحل المشكلات التي تواجههم من خلال عدد من الألعاب التي تحفز خيالهم وتحسن مهاراتهم الاجتماعية والمعرفية وتزيد من قدرتهم غلى الحفظ والانتباه، بما يساعدهم على التفوق في تحصيلهم الدراسي.

من سن العاشرة فما فوق
ومن خلال سلسلة “وقتي العربي” و”وقت ألواني وأشكالي”، و”وقت خضراواتي” “ووقت فواكهي”، المتوفرة باللغتين العربية والإنكليزية والموجهة للأطفال من سن العاشرة فما فوق، حيث تساعدهم على إثراء مفرداتهم وتحسين ذاكرتهم ومهاراتهم اللغوية، بالإضافة إلى مهارات التفكير النقدي والإبداعي، كما تنّمي وعيهم الثقافي وتقديرهم للتنوع والاختلاف.

ويقدّم “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” الذي يُقام في “مركز إكسبو الشارقة” وتستمر فعالياته حتى 14 مايو، مساحة رحبة للترفيه والتسلية، مع توفير منصة فريدة للتعلم ونشر الوعي الثقافي بين الأطفال من جميع الفئات العمرية، عبر عرض مجموعة متنوعة من الكتب التعليمية التي تمزج بين التعلم والمرح، مقدماً للصغار الفرصة لتنمية قدراتهم العقلية وملكاتهم الإبداعية.

Leave a Comment